zeikabeika


منتدي شبابي لكل الشباب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بالتفاصيل .. حقيقة الحزب الشيعي الذي يؤيد الاخوان ويسعي لتأسيس الجيش الشعبي لاسترداد ميناء إيلات !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 543
تاريخ التسجيل : 24/09/2011

مُساهمةموضوع: بالتفاصيل .. حقيقة الحزب الشيعي الذي يؤيد الاخوان ويسعي لتأسيس الجيش الشعبي لاسترداد ميناء إيلات !    الثلاثاء أبريل 03, 2012 10:19 am



عيد الغدير هو العيد الثالث الذي يحتفل به الشيعة ويعتبروه " أعظم عيد " في الكون وصيامه – بالنسبة لهم - مستحب ، وحسب معتقداتهم فإنه هو اليوم الذي خطب فيه سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم خطبة أوضح فيها فضل سيدنا علي بن أبي طالب وأمانته وعدله وقربه اليه وذلك في أثناء عودة المسلمين من حجة الوداع الي المدينة المنورة .. وعلي اسم هذا العيد يؤسس حزب الغدير الشيعي المصري وفي السطور القليلة القادمة حوار مع محمد الدريني أحد أهم المفكرين الشيعة في مصر حول أهداف الحزب وحقيقة تحالفه مع الاخوان ..
في البداية كيف جاءت فكرة تأسيس حزب الغدير ؟
في عام 2007 خرجت شائعات عن طريق جريدة روزاليوسف من أمانة السياسات بالحزب الوطني أن هناك نية لتشكيل حزب شيعي مصري ووقتها أصدرت بيان أكدت فيه أن الشيعة المصريين لا ينوون تأسيس أحزاب سياسية ووقتها قلت أن أننا لو ننوي انشاء حزب سوف نسميه الغدير وسوف يكون لكل المصريين وليس الشيعة فقط علي عكس ما كان يروج الحزب الوطني ولكن بعد الثورة الوضع اختلف وقررت تأسيس حزب وهو الآن تحت التأسيس .
ولماذا اخترتم أسم الغدير للحزب وهل بالفعل الحزب صاحب مرجعية شيعية ؟
اخترنا اسم الغدير تيمنا بهذا الاسم ، وعموما الحزب ليس علي أساس أو مرجعية دينية شيعية أو غيرها ولكن من الممكن نتيجة ارتباط اسم الحزب بي فوارد جدا ربطه بالشيعة في مصر ، ولكن عموما الحزب بغير مرجعية دينية وسوف يكون به قاعدة عريضة من عامة الشعب والحزب يسمح لأي مصري بالانضمام له لتحقيق أهداف الحزب وأحد مؤسسي الحزب هو عضو من الجماعات الاسلامية .
وما هي أهداف الحزب ؟
الحزب له مجموعة من الأهداف الآنية والأهداف المستقبلية والأهداف الآنية وهي المتفق عليها بين التيارات السياسية المختلفة متعلقة بتحقيق أهداف الثورة والقضاء علي الفساد واسترداد أموال مصر من الخارج ونشر الأمن وذلك عن طريق تكوين جيش شعبي من المصريين يعمل تحت قيادة الجيش والشرطة ويكون هدفه استيعاب طاقات الشباب المختلفة في العمل اضافة الي العمل علي عودة الأمن من خلال تشغيل ما يزيد علي المليون شاب مصري في الجيش الشعبي وتقوم الدولة بتخصيص مرتباتهم من ميزانية الدولة نظرا لأهمية دورهم في المرحلة الحالية وهناك عدد من الأهداف المستقبلية والمتعلقة باسترداد ايلات وأم الرشراش المصرية والتي أعلن حزب الحرية والعدالة تشكيل لجنة الاسبوع الماضي لبحث حقيقة أن هذه الأرض مصرية وللعلم أنا أول شخص قمت بتأسيس جبهة لاسترداد أم الرشراش المصرية وانضم اليها كل التيارات والشخصيات المصرية اضافة الي أهداف متعلقة بمجانية التعليم وتحقيق العدل واستقلالية القضاء .
أي حزب سياسي يسعي للسلطة فهل يسعي الغدير للحكم ؟؟
بالطبع فبمجرد الانتهاء من اعلان تأسيس الحزب سوف نشارك في الانتخابات البرلمانية ويكون لنا دور في الحياة السياسية ونعمل علي نشر مبادئ الحزب واقناع الناس بها .
ولكن وجودك علي رأس مؤسسي الحزب ..ألن يشكل عائق أمام اقناع المصريين به خاصة مع خلفيتك الشيعية ؟؟
أنا من محبي آل البيت وكل الشيعة المصريين كذلك ولسنا كشعية ايران فنحن شيعة مصريين وأنا أثق في الشعب المصريين الذي يستطيع التمييز جيدا وعموما أنا ممن تعرضوا لحملات تشويه خلال سنوات من نظام مبارك وتعرضت للاعتقال والسجن وأثق تماما في مبادئ الحزب التي سوف تصل بنا الي الناس وليس العكس .
وما هو موقفكم من انتخابات الرئاسة ؟؟
الحزب أعلن تأييده للمهندس خيرت الشاطر في انتخابات الرئاسة وهذا بناء علي قناعتنا بأن الاخوان الذين عانوا من الظلم طوال 60 عام لن يتركوا ثأرهم وثأرنا وسوف يخلصوا البلاد من الفساد الموجود في كل الهيئات والمؤسسات لذا يجب تمكين الاخوان المسلمين حتي يأخذوا فرصتهم كاملة في الحكم
وهل عقدت جلسات مع الاخوان ؟
لا أبدا فأنا أعرف قيادات الاخوان جميعا وتجمعنا سنوات من الاعتقال والتعذيب ولكن عموما أنا أؤيدهم وأقتنع أنهم الوحدون علي تخليص مصر من أثار 30 سنة من الحكم الظالم .
وكيف تري مستقبل الشيعة في مصر في ظل حكم الاسلامين؟؟
أنا لا أفكر في مستقبل الشيعة في مصر ولكن أفكر في مستقبل مصر عموما وأعمل علي تدعيم فكرة الدولة المدنية لأنها الكفيل الوحيد لحقوق الأقليات في مصر ومنهم الشيعة بالتالي فان الدولة المدنية القانونية التي يتساوي فيها الجميع أمام القانون هي هدفنا من خلال حزب الغدير .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zeikabeika.alafdal.net
 
بالتفاصيل .. حقيقة الحزب الشيعي الذي يؤيد الاخوان ويسعي لتأسيس الجيش الشعبي لاسترداد ميناء إيلات !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
zeikabeika :: منتديات عامة :: شئون مصرية-
انتقل الى: