zeikabeika


منتدي شبابي لكل الشباب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نادر السيد : نعيش بدون دستور ولا رئيس جمهورية .. وهذه نعمة كبيرة !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 543
تاريخ التسجيل : 24/09/2011

مُساهمةموضوع: نادر السيد : نعيش بدون دستور ولا رئيس جمهورية .. وهذه نعمة كبيرة !    الثلاثاء أبريل 03, 2012 10:36 am



الكابتن نادر السيد له مواقف سياسية واضحة وآخرها دعمه لالتراس اهلاوى فى المطالبة بحقوقهم ، كما إنه فجأة وبدون مقدمات قرر الرحيل عن قناة النادى الاهلى ، ولذا التقت بوابة الشباب به لمعرفة اسباب هذا القرار ..
ما سبب رحيلك المفاجئ عن قناة النادى الاهلى ؟
لنكن واقعيين فالظروف التى تمر بها مصر بشكل عام والرياضة بشكل خاص لها تأثير بكل شئ لذا يجب ان نتضامن جميعا مع بعضنا البعض ورحيلى عن القناة جاء منعا للاحراج فأردت ان أرفع الحرج من الاعباء المالية التى تتحملها قناة الاهلى ، حيث ان الاستاذ مصطفى جمعة رئيس القناة يعانى من العديد من المشاكل الخاصة بالاعلانات ، لذا قلت له اعفيك من اى التزام ادبى او مادى واعتقد ان رحيلى ممكن ان يوفر شيئا ، وهذا رد فعل طبيعى وفى النهاية اتمنى التوفيق للقناة لانها تمثل جماهير الاهلى .
وما تقييمك كاعلامى للساحة الاعلامية الرياضية حاليا ؟
هناك ايجابيات وسلبيات لكن فى النهاية ارى من وجهة نظرى ان مضمونه يجب ان يتغير ليصبح افضل مما هو عليه حاليا لانه يشكل ثقافة الناس ويشكل التعصب فالاعلامى دوره ان ينقل كل وجهات النظر دون تدخل منه .
ماذا تعلمت اعلاميا من فترة عملك مع قناة الاهلى ؟
استفدت الكثير وعلى فكرة العمل فى قناة الاهلى اصعب من العمل فى اى قناة اخرى لانه مطلوب ممن يعمل فيها ان يكون على قدر كبير من الاحترام والاحترافية لانها تخاطب قاعدة جماهيرية كبيرة جدا فكنت حريصاً على تأدية عملى فيها كاعلامى وليس كاهلاوى وكونى اصل للحيادية فى تناول الموضوعات هذا يحتاج الى مجهود كبير .
وما هى اصعب الحلقات التى قمت بتقديمها على شاشة الاهلى ولا تزال تتذكرها ؟
من الناحية الانسانية كانت يوم مباراة الاهلى والمصرى فى بورسعيد ومن الناحية المهنية كانت دائما الحلقات التى يخسر فيها الاهلى بطولات حيث اكون حريصا على الا اجامل الاهلى فى نفس الوقت لا اريد جرح مشاعر جماهيره فكنت اسير على خط واحد هو الحيادية واحترام المشاهد لانه معروف ان جماهير الاندية لا تتقبل النقد الموجه الى فريقها.
ما رأيك فى اعتصام الالتراس اهلاوى بعد اعلان العقوبات المقررة على المصرى وعلى ناديهم ؟
أرى ان منتهى الاهانة للشهداء هو الربط بين حقوق الشهداء وعودة النشاط الرياضى من عدمه ، فعندما اقول لازم نوقف النشاط فيجب ان تتوقف الحياة كلها لان حقوق الشهداء جنائية فانا متفق معهم فى المطالبة بحقوق الشهداء فاذا كان هذا قد حدث .. فماذا سيحدث اذا لا قدر الله صدرت قرارات هزيلة ضد المتهمين كأن حصلوا على البراءة أو حكم مخفف؟! فانا مع التصعيد ضد الحالة الجنائية وليس مع التصعيد ضد الحالة الرياضية فنحن بذلك نأخذ الناس بعيدا عن القضية الاساسية وهى حقوق الشهداء الجنائية .. فتعالوا نفكر ما الذى سيستفيده اهالى الشهداء إذا الغى النادى المصرى نهائيا ؟! فنحن لا نريد إلا القصاص لانه فى رأيي العقوبة الرياضية على المصرى لا تساوى أي شئ ، فحقيقة لا اعرف من الذى ربط بين حقوق الشهداء والنشاط الرياضى ؟!
وفى ظل الاحداث الحالية من المطالبة بالحقوق فارى ان لديهم كل الحق ان يطالبوا بحقوقهم ففى رأيي المتواضع الحل يكون فى الاسراع فى القضية الجنائية واقول لالتراس اهلاوى لو عاوز تعتصم اعتصم ؟؟ لكن طالب بالعقوبة الجنائية ، وانكم تقللون بالشهداء لو طالبتم بشطب المصرى .
ننتقل الى الساحة السياسية , ما رأيك فى الجدل حول اللجنة التأسيسية للدستور والانسحاب المتوالى منها ؟
ارى من وجهة نظرى ان تكون اللجنة من خارج البرلمان والبرلمان هو الذى يستفتى على الدستور نيابة عن الشعب وليس الشعب فدعونا نكون واقعيين ليس كل افراد الشعب " فاهمين دستور " وليس من المعقول ان تكون اغلبية اللجنة من اغلبية البرلمان ، حتى المنضمين من خارج البرلمان متضامنين مع الاخوان .
ارى من كلامك انك ضد الاخوان هل هذا صحيح ؟
لا مطلقا بل على العكس فهم من افضل الناس لتولى ادارة البلاد والاكثر مصداقية مع الجميع فنحن فى نعمة كبيرة جدا فنحن كشعب نتكلم الان فى الدستور ولا اعرف لماذا ينظر البعض على السلبيات فقط فنحن فى كرم كبير جدا فنحن حتى الان نعيش دون دستور ولا رئيس جمهورية ومتصالحين مع بعضنا ، اما الاحداث التى يقوم بها بعض البلطجية فتحدث فى كل البلاد مثل امريكا وانجلترا ، واقصد من كلامى اننى من الممكن ان اعترض على سياسة البعض لكن لا اخون احد فانا ضد التخوين فيجب جميعا ان نحسن الظن ببعضنا وان نلتمس الاعذار لان الاراء تحتمل الصواب والخطأ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zeikabeika.alafdal.net
 
نادر السيد : نعيش بدون دستور ولا رئيس جمهورية .. وهذه نعمة كبيرة !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
zeikabeika :: منتديات عامة :: شئون مصرية-
انتقل الى: