zeikabeika


منتدي شبابي لكل الشباب
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أحجز مكانك من الآن .. غداً 6 مليونيات للدستور و6 ابريل وامسك فلول وأبو اسماعيل ويوم اليتيم وعمر سليمان !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 543
تاريخ التسجيل : 24/09/2011

مُساهمةموضوع: أحجز مكانك من الآن .. غداً 6 مليونيات للدستور و6 ابريل وامسك فلول وأبو اسماعيل ويوم اليتيم وعمر سليمان !    الخميس أبريل 05, 2012 5:04 pm




على مدى شهور عديدة كانت تتم الدعوة لمليونيات فى ميدان التحرير لأسباب مختلفة .. وغالباً لم يكن يزيد عدد الحاضرين عن 100 شخص .. لكن يبدو أن غداً ميدان التحرير سيسترجع ذكريات مظاهرات الماضي مرة أخري ..
غداً هناك دعوات لعدة مليونيات ، منها واحدة احتفالية خاصة بدعوات ائتلافات شباب الثورة المصرية إلى إضراب عام وتظاهرات في 6 أبريل استحضاراً للذكرى الرابعة لإضراب 2008 الذي كان تحضيراً لثورة 25 يناير، كما ستوجد تظاهرات في جمعة «دستور لكل المصريين»، احتجاجاً على تشكيلة لجنة صياغة الدستور، والتنديد بهيمنة الأغلبية الإسلامية التي تلقت ضربة جديدة بانسحاب الأزهر منها ، وقد أكد المهندس محمد سامى رئيس حزب الكرامة، مشاركة الحزب فى جميع فعاليات القوى الثورية والوطنية من أجل إعداد دستور يكفل الحريات وحقوق المواطنين، مضيفاً بأن الحزب سوف يشارك فى مليونية "دستور لكل المصريين " ، كما أكد المهندس باسل عادل عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشعب، مشاركة الحزب فى هذه المليونية ، فيما قال عمرو حامد المنسق الإعلامى لاتحاد شباب الثورة، إنه كان من المقرر الدعوة لمليونية غد الجمعة الموافق 6 إبريل، ولكن لم يتم الاتفاق بين القوى الثورية والشبابية على الدعوى للمشاركة ، وأضاف حامد، أنه على الرغم من تغيبهم فى مليونية الغد، إلا أنهم سوف يكثفون جهودهم للدعوى لمليونية 20 إبريل، للمطالبة بإلغاء المادة رقم 28 من الدستور، والتى تنص على عدم السماح بالطعن على قرارات اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات الرئاسية.
أكد محمد عبد العزيز منسق لجنة الشباب بحركة كفاية قيام الحركة بالمشاركة فى المليونية التى دعت لها العديد من الحركات والقوى الثورية غدا الجمعة تحت شعار "دستور لكل المصريين"، للتأكيد على رفض اللجنة التأسيسية للدستور، والتى وضعها البرلمان وفق مبدأ التوافق الوطنى.
كما أعلنت حركة تحالف القوى الثورية مشاركتها فى مليونية "دستور لكل المصريين"، وذلك للتنديد بقرار اللجنة التأسيسية للدستور وكتابة دستور جديد يشارك فيه جميع فئات المجتمع، ويضم كل فئات الشعب وليس دستورا لتيار معين، هذا بالإضافة إلى اعتراضهم على وجود أعضاء مجلس الشعب بتأسيسية الدستور واستحواذ الإسلاميين على الأغلبية فى عضوية اللجنة.
وقال هيثم الشواف، منسق عام تحالف القوى الثورية، إن مليونية الغد هى خطوة فى شهر لإلغاء المادة 28 تماما، وإعادة تشكيل لجنة الانتخابات القادمة من جديد، مضيفا أن أهداف الثورة لم تتحق ولم نصل لشىء حتى الآن ففى اللجنة الانتخابية لتأسيسية الدستور استحوذ الإخوان بشكل كبير مثل أيام الحزب الوطنى.
وهناك " مليونية " ثالثة دعت لها حركة «امسك فلول»، والمتخصصة في متابعة أنصار النظام السابق ؛ للتنديد بـ«تأسيسية» الدستور، وبحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، وحزب النور السلفي، اللذين استأثرا باللجنة، بحكم ما لهما من أغلبية برلمانية أسفل القبة.
وهناك مليونية رابعة يقال أن أنصار الشيخ حازم أبو اسماعيل سيقومون بها لتأييده وسط ما يصفونه بـ " الحملة الهوجاء " ضده بسبب ما يثار عن حصول والدته علي الجنسية الأمريكية ، وهذه المليونية التى أطلقها بعض الشباب السلفى ستكون تحت شعار "لن نسمح بالتلاعب" ، وقد اعلنت حركة حازمون وحركة الوحدة وحركة شباب الثورة من اجل مصروالحركة الاسلامية الثورية والائتلاف الاسلامي العام وحملة لازم حازم والتراس ميادين التحرير و الجبهة الثورية لحماية الثورة المصرية والجبهة السلفية مشاركتها وحشدها للمواطنين للمشاركة في المليونية عقب صلاة الجمعة لتكون اقوي رد امام الجهات الحكومية في حال عدم اصدار أي وثائق رسمية ، وستخرج المليونية من مسجد الفتح متجهة الي المنصة الرئيسية بميدان التحرير للتنديد بما وصفوه الاصرار علي استبعاد ابواسماعيل.. وأعلنت الجبهة السلفية تضامنها مع الدعوات التى طالبت بتنظيم مسيرة اليوم لمساندة أبو إسماعيل فى أزمة جنسية والدته الأمريكية..
كما ظهرت دعوات لمليونية خامسة لها علاقة بالاحتفال بذكرى يوم اليتيم، أول جمعة في شهر إبريل، بما جعل كثير من النشطاء يدعون للاحتفال به مع اليتامى، وخاصة من أبناء وأسر شهداء الثورة عرفانًا لهم بالجميل.
أما المليونية السادسة فينظمها مؤيدو ترشيح عمر سليمان لرئاسة الجمهورية ، حيث سيقومون بمسيرة حاشدة أمام المبنى القديم لكلية الشرطة بميدان العباسية لمطالبته بالتراجع عن قراره بالانسحاب من ماراثون الانتخابات الرئاسية بعد أن أعلن فى بيان رسمى مساء الأربعاء انسحابه من المنافسة على المنصب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zeikabeika.alafdal.net
 
أحجز مكانك من الآن .. غداً 6 مليونيات للدستور و6 ابريل وامسك فلول وأبو اسماعيل ويوم اليتيم وعمر سليمان !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
zeikabeika :: منتديات عامة :: شئون مصرية-
انتقل الى: